اخـــر الاخبــار

ضع اعلانك هنا بأقل سعر

اخر الاخبار

إضغط على الاعلان :)

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة اليوم

تابعنا على

الأكثر قراءة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ابحث فى جوجل

Loading



نبيل العربي: لا أؤمن بالقمم العربية وينبغي على مصر إنشاء مجلس أمن قومي
الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي
10/20/2012 11:39:00 PM
كتب – محمد الحكيم: 
أكد الدكتور نبيل العربي، أمين عام الجامعة العربية،عدم إيمانه بالقمم العربية مفضلا الاجتماعات الوزارية لما لها من تركيز أكبر على القضايا المشتركة، موضحا أنه من الضروري أن يتم الانتهاء من خطة إعادة هيكلة الجامعة .
وأوضح أن هناك اقتراح بحريني لإنشاء محكمة حقوق الإنسان، وهناك لجنة مجتمعة لتدلي بدلوها وبموجبها يمكن لأي مواطن أن يشتكي دولته إذا تجاوزت وأهدرت حقوقه .
وأضاف العربي خلال لقاءه مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج ''هنا العاصمة'' على فضائية ''سي بي سي''اليوم السبت، أن القضيتين السورية والفلسطينية على أجندة القمة العربية القادمة.
وأشار إلى أن هناك 62 دولة لديها تحفظات على كثير من القضايا العربية، منها على الأقل المثول أمام المحكمة الدولية، إضافة إلى المثول أمامها إذا ما حدث خرق لاتفاقية القسطنطينية المنعقدة 1988 والتي تحكم عملية المرور بقناة السويس.
وأوضح العربي أن ملامح السياسة المصرية في النظام الجديد واضحة، وهى الاهتمام بالشأن العربي والفلسطيني والموقف السوري، وما يعكس استقلالية القرار الخارجي في الحكومة المصرية، مطالبا بضرورة إنشاء مجلس الأمن القومي المصري تكون فيه جميع الوزارات المدنية الممثلة والعسكرية فمصر دولة كبرى ينبغي أن تتخذ قرارات بطريقة مدروسة.
وحول  قرار إغلاق المحلات قبل الثانية عشر مساءا أكد تأييده للقرار لأن الشعب المصري لابد أن يغير طباعه ويعمل جاهدا فالدول الخليجية تعمل ليلا، وذلك لأن النهار شديد الحرارة لكن على الشعب المصري أن يعمل من الصباح مثل أوروبا وأمريكا اللاتينية.
وأبدى قلقه من سيطرة فصيل من الفصائل السياسية مثل الإخوان أو السلفيين، مشيرا إلى أنه من الأفضل أن يشارك الجميع في صناعة القرار بعد إقرار الدستور خاصة أن مصر دولة وسطية.
وحول ليبيا قال العربي إنها في حاجة لمساعدات لأنها لا تمتلك مؤس


اذا اعجبتك هذه التدوينة فلا تنسى ان تشاركها وتساعدنا على نشر المدونة ، كما يسعدنا ان تنضم الى قائمة المشاركين في شبكة مصرى الأخبارية من خلال (نشرات rss)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اضغط على الاعلان :)

حالة الطقس

_TC_PRINTERFRIENDLY _TC_SENDSTORY



اضغط لايك من فضلك

ضع اعلانك هنا بأقل الاسعار

إتصل بنا

تعرف على القائمة السوداء

صوتك فى الأنتخابات القادمة لمن ؟

تابع سلسلة التاريخ الاسود

المشاركات الشائعة

ابحث عن شىء

الجرائد المصرية

New Page 1

الأهرام

الأخبار

الجمهوريةالمصرى اليوماليوم السابع

الدستورالوفد

المساء

الأهرام المسائىالشروقالأسبوعالخميسصوت الأمةالوسطروزاليوسف

الفجر

الأنباء

القاهرة